على التراث التاريخي.. شاهد أعمال تطوير المباني المحيطة بمسجد الحاكم

تطوير المباني المحيطة بمسجد الحاكم
تطوير المباني المحيطة بمسجد الحاكم

 

يقوم صندوق التنمية الحضارية بالتعاون مع محافظة القاهرة في طلاء وتطوير واجهات المباني المحيطة بمسجد الحاكم وذلك ضمن أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

وفى هذا السياق كشف المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضارية -التابع لمجلس الوزراء- عن موقف إزالة المناطق الخاربة خلف باب زويلة وذلك ضمن أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

 

وأكد صديق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم إزالة 50% من المناطق الخاربة بالقاهرة التاريخية مشيرا إلى أن هناك بعض العقارات يتم دراسة حالتها الإنشائية في الفترة الحالية من قبل الاستشاريين لمعرفة  موقفها من الإزالة أو الترميم.

 


وأشار مدير صندوق التنمية الحضارية إلى أن هناك بعض العقارات يتم دراسة موقفها من الإزالة وذلك بسبب طبيعة الأرض الموجودة فعل سبيل المثال يوجد عقارات تكون العقار بجانبها يتم إزالتها بما يؤثر على طبيعة الإنشائية للعقار، مؤكدا بأنه يتم تعوض أصحاب العقارات التي يتم إزالتها سوء بتوفير سكن بديل أو تعويض ماديا.

اقرأ أيضا| جولة ميدانية للأئمة السودانيين بمسجدي الجامع الأزهر والإمام الحسين بالقاهرة

و يذكر أن المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء والمكلف بتطوير القاهرة التاريخية، اوضح أنه تم الانتهاء من طلاء 17 واجهة وجاري طلاء 12 وإزالة مخالفات لبدء السقالات في طلاء 18 واجهة بمنطقة الحاكم.